السيرةالذاتية

السيرةالذاتية

الشاعر صالح محسن الجهني

المعلومات الشخصية.

صالح بن محسن مهنا الحبيشي الجهني ، المملكة العربية السعودية - تاريخ الميلاد 26 ذوالحجة 1381هـ الموافق 30 مايو 1962م  مدينة الخرج.

النشأة والتعليم.
·    تلقيت تعليمي الإبتدائي في مدينة الخرج والتي كان يعمل بها والدي - حفظه الله - وجدي حامد عودة المرواني الجهني ، من الموظفين السابقين في المصانع الحربية - رحمه الله - وكذلك في مدينة خميس مشيط ومدينة الطائف ، وتلقيت تعليمي المتوسط بمدينة خميس مشيط ومدينة تبوك والمملكة الأردنية الهاشمية عندما كان والدي (ضابط متقاعد) ضمن قوات المملكة العربية السعودية المرابطة في الأردن مدينة (الكرك)  في سبعينيات القرن الماضي ، وتلقيت تعليم المرحلة الثانوية في مدينة تبوك.
·    ألتحقت بكلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض - طالب طيران الدفعة السابعة والعشرين 4 ذو القعدة 1401 هـ الموافق 3 سبتمبر 1981 م.
·    تخرجت من كلية الملك فيصل الجوية برتبة ملازم طيار وبكالوريوس العلوم الجوية وحصلت على جائزة النشاط الثقافي 3 ربيع الثاني 1405 هـ الموافق 27 ديسمبر 1984 م.
·    تدربت في أسراب القوات الجوية الملكية السعودية وحصلت على العديد من الدورات وتدرجت في بعض من وظائفها في مجال مزاولة الطيران والتدريب والسلامة والإدارة وتنقلت في عدد من أسرابها وأجنحتها وقواعدها الجوية.
·    حصلت على دورة السلامة الجوية من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1992 م.
·    تخرجت من كلية القيادة والأركان - الدورة السادسة والعشرين ونلت درجة الماجستير في العلوم العسكرية وكنت من ضمن المشاركين في أطروحة الصراعات في شبه القارة الهندية عام 2000 م.
·    تقاعدت من القوات الجوية برتية (عميد طيار ركن) عام 2012 م.
·    أعمل حاليا (محلل عمليات) في شركة بي أيه إي سيستمز السعودية.


لقب شاعر القوات الجوية.


تشرفت بلقب (شاعر القوات الجوية) من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ووزير الدفاع والطيران - رحمه الله - عام 1402 هـ الموافق 1982 م بعد إلقائي قصيدة حفل تخريج الدورة الحادية والعشرين من كلية الملك فيصل الجوية.


المشاركات الشعرية والنشر.


·    المشاركة في مناسبات واحتفالات كلية الملك فيصل الجوية والقواعد الجوية.
·    المشاركة والنشر في مجلة الدفاع السعودية. 
·    المشاركة في أمسية شعرية لجمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك.
·    المشاركة والنشر في الجرائد والمنتديات المحلية ووسائل التواصل الإجتماعي.


الإصدارات.

ديوان شعري مطبوع بعنوان (بين السحابة والسراب) إصدار عام 1416 هـ - شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر - فهرسة مكتبة الملك فهد الوطنية